Appelez-nous  +212537630408

COLLÈGE/LYCÉE

تقرير حول ورشة تدريبية

  • Taille de police

 

قدم الأستاذ أحمد كرويط أستاذ مادة الفيزياء للمستوى الإعدادي في مدارس السلام، عضو في الجمعية المغربية لأساتذة علوم الفيزياء، مدرب معتمد من المركز الأمريكي الكندي للتنمية الذاتية في التفوق الدراسي والمسؤول عن مشروع أولمبياد الفيزياء في مدارس السلام، عرضا حول المشروع أمام 38 تلميذة وتلميذ من المستوى الأولى والثانية إعدادي.

في يوم الأربعاء 29 نونبر 2017  من الساعة 12h30 إلى 14h00.

افتتح عرضه بكلمة ترحيبية للحضور وتهنأتهم على خوض هذه التجربة التي ستكون لها تأثير إيجابي في مسيرتهم الدراسية مستشهدا ببعض التلاميذ الذين شاركوا في مسابقات علمية كالأولمبياد مثلا وهم الان يدرسون في مدارس عليا.

تم أكد في عرضه الفرق بين المنافسة والمنازعة، حيث ان في الأولمبياد تكون المنافسة الشريفة المبنية على التعاون والرقي، ثم تطرق إلى استراتيجية مؤسسة مدارس السلام في تطوير التعليم والتنقيب على المتميزين وذلك من خلال تنظيمها بعدة مسابقات ومهرجانات علمية ومشاركة تلامذتها في مسابقات محلية، وطنية ودولية كمعرض Intel الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد عرضه لقوانين المسابقة، بدأ في الورشة العملية حلول تمارين العقل وطرق حل المشكلات حيث كان الهدف من هذه الورشة التأكيد على أنه دائما هناك حل، فالعقل دائما يبحث عن الحلول فقط نحن الذين نعيقه عن إيجاد الحل ببعض الكلمات المهدمة للإبداع مثل: مستحيل، لا يمكن، لا أعرف.

وفي الختام شكر الأستاذ التلاميذ على تفاعلهم مع الفكرة ومشاركتهم في الأنشطة بكل انضباط وحيوية

DSC
DSC
DSC
DSC
DSC
DSC
DSC
DSC
DSC
DSC
DSC

Retour en haut

Abonnez-vous et recevez nos actus